منتديات الدفاع عن الاسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى للدفاع عن عقيدة الأمة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالتسجيل
الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين Support

 

 الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين

اذهب الى الأسفل 
+2
النسر الاسلامي
حسام الحق
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حسام الحق
المدير العام
المدير العام
حسام الحق


الديانة :
  • مسلم

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 220
نقاط التميز نقاط التميز : 15
التقييـــم التقييـــم : 17
العمر العمر : 28
البلد البلد : المغرب
العمل العمل : طالب
المزاج المزاج : سعيد بإسلامي

الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين Empty
مُساهمةموضوع: الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين   الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين Icon_minitimeالجمعة مارس 30, 2012 2:29 pm

//لرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين//

الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين Qalu3nommi2


الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين 63807_103043553091146_100001565050178_22117_1866261_n

اثبات براءة عائشة من حادثة الإفك

( الأدلة من القران وكتب الشيعة والسنة )


مقدمـــــــة :
كثر الحديث في معاقل الروافض عن حادتة افك عائشة رضي الله عنها وهذا ما استدعى تدخلا منا كأهل السنة للرد القوي على ما يتهم به الروافض أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.
فى سورة النور نزلت بعض الايات لتؤكد للمسلمين براءة عائشة
هذه الآيات من أكبر الأدلة على طهارتها وشرفها وعفتها
لدينا أدلة كثيرة تثبت ان هذه الاية نزلت لتبرئة عائشة من حادثة الإفك سنستعرضها من خلال هذا الموضوع

على بركة الله نبدأ..


الادلة المنطقية على طهارة السيدة عائشة


شهادة الله ورسوله بأن الاية نزلت لتبراءة السيدة عائشة

شهادة اهل البيت والصحابة ان الاية نزلت لتبرئة السيدة عائشة

شهادة علماء الشيعة ان الاية نزلت لتبرئة السيدة عائشة

شهادة علماء المسلمين ان الاية نزلت لتبرئة السيدة عائشة

كفر من قال ان هذه الايات لم تنزل لتبرئة السيدة عائشة

الادلة على طهارة السيدة عائشة وحسن سيرتها واخلاقها واستحالة انها تقع فى الفاحشة

:الادلة المنطقية على طهارة عائشة


لو كانت عائشة فعلت الفاحشة فلماذا لم يقم النبى عليها حد الزنا ؟
لم يقم النبى عليها الحد لأنها طاهرة وقد برئها الله فى القران فى سورة النور وقد شهد النبى محمد بذلك


لو كانت عائشة فعلت الفاحشة فلماذا لم يطلقها النبى صلى الله عليه وسلم ؟
لم يطلقها النبى لأنها طاهرة وقد برائها الله فى القران والنبى يشهد على
ذلك وبقيت زوجتة الى اخر لحظة فى حياته وتوفي ودفن فى بيتها ومات وهو فى
حضنها

يقول الله ثعالى في سورة النور:
وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ
وهذا يؤكد طهارة عائشة فالنبى محمد عليه أزكى الصلاة والسلام لم يطلقها وجلس معها الى اخر لحظة فى
حياته فهو يشهد انها طاهرة ولو كان هناك شك فى اخلاقها لطلقها


ان هذه الايات نزلت وقد عرف النبى محمد انها نزلت لتبرئة عائشة من
تهمة الفاحشة وبعدها عاش النبى محمد معها سنوات ولم يطلقها وبعد ذلك توفي
فى بيتها وفى حضنها ودفن فى بيتها فمعنى هذا ان النبى محمد يؤكد لنا ان
الايات نزلت لتبرئة عائشة من الافك، ولا اعتقد انه يوجد احد يفسر القران افضل من
النبى محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم
ثم ان النبى قال لها :
أبْشِرِي يا عائِشةُ، إنَّ اللّهَ قَدْ بَرَّأك.


ان اتهام عائشة بالفاحشة هو اتهام للنبى محمد بأنه ليس بنبى ، لأنَّه لو
كان نبيًّا لأخبره ربُّه عزَّ وجلَّ بما تفعله زوجته ليطلِّقها،
ويتبرَّأ منها على أقلِّ تقدير، أوْ يَعْني أنَّ الله - سبحانه وتعالى -
أخبر نبيَّه، لكن النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - آثر الإبقاء على عائشة
رغم عِلْمه بما تفعله، وهذا نوعٌ من الدَّياثة الملعونِ صاحِبُها.


لو كان هناك شك فى اخلاق زوجات النبى لتنافر الناس عن النبى ولما دخل
احد فى الاسلام ولعيروه بزوجاته ولكننا على العكس نجد الكثير من الناس
يدخلون الاسلام لأن زوجات النبى اشرف نساء العالم ولا يوجد شىء يعير به
النبى صلى الله وعليه وسلم.


أن اتهام زوجة النبى بالفاحشة هو طعن فى عِرْض النبى وهو إيذاءً للنبى صلَّى الله عليه وسلَّم ومن يؤذى النبى فهو
كافر
*إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي
الدُّنْيَا وَالآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا*
.
ومما يدُلُّ على تأذي النبي بقذف زوجته رواية حديث الإفك عن عائشة قالت:
"... فقام رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من يَوْمِه، فاسْتَعْذر من
عبدالله بن أُبَيٍّ سلول وهو على المِنْبَر، فقال: ((
يا معشر المسلمين، مَن
يَعْذِرُنِي من رجل قد بلغني عنه أذاه في أهلي، والله ما علمت على أهلي
إلاَّ خَيْرًا...
)) فقوله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: (مَنْ
يَعْذِرُنِي
)؛ أي: مَن ينصفني ويقيم عُذري إذا انتصفتُ منه؛ لِما بلغني من
أذى في أهل بيتي، فثبت أنَّ النبيَّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - تأذَّى
بذلك تأذِّيًا استعذر منه.


ان اتهام عائشة بالفاحشة هو اتهام لله بأنه اختار أختيار خطأ فالذى
اختار عائشة لتكون زوجة للنبى هو الله
وقد ارسل الله جبريل للنبى محمد
ليخبره ان عائشة زوجته فى الدنيا والاخرة وقد وصف الله زوجات النبى بأنهم
امهات المسلمين.
ومن يصف اختيار الله بأنه خطأ فقد
كفر ومن يتهم عائشة بالفاحشة فقد كفر واتهم الله بأنه يختار اختيارا خاطأ


ان المسلم الذى يتهم عائشة بالفاحشة هو فى الحقيقة يتهم أمه لأن زوجات النبى امهات لجميع المسلمين والدليل على ذلك هو قوله ثعالى في سورة الاحزاب :
*النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ*


فهل تقبل يا مسلم ان تتهم امك بالزنا ؟

فيجب على كل المسلمين احترام وتوقير واجلال زوجات النبى صلى الله عليه وسلم والدفاع عنهم وليعلم المسلم المتقي بأن الله تعالى فضلهن بأنه جعلهم زوجات للنبى


يوجد الكثير من أهل البيت شهدوا ببراءة عائشة من تهمة الفاحشة وقالوا
ان هذه الايات نزلت لتثبت براءة عائشة رضي الله عنها وسوف نذكر هذا بالتفصيل

ان الذى ينظر فى سيرة عائشة يجد انها طاهرة ولها اخلاق حسنة ومن
المستحيل ان تأتى بالفاحشة ويوجد الكثير من الادلة على ذلك سوف نذكرها:


ان عائشة رضي الله عنها كانت احب زوجات النبى الى قلبه وكان صلى الله عليه وسلم لا يحب إلا طيبا

يقول الله ثعالى في سورة النور:
*يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبداً إن كنتم مؤمنين*
فمن يتهم عائشة بالفاحشة فليس بمسلم لأن الله برئها وقال لا تعودوا لمثله ان كنتم مؤمنين فمن عاد واتهم عائشة فهو كافر بنص القران.

يقول الحق سبحانه وثعالى في سورة النور:
*الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً
وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ
ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ*

فمن يتهم عائشة بالزنا يتهم النبى محمد أيضاً بالزنا لأن الأية تقول ان الزانى يتزوج زانية والعفيف يتزوج عفيفة
فهل النبى زانى ام عفيف ؟
النبى محمد صلى الله عليه وسلم عفيف بالتأكيد فالعفيف يتزوج عفيفة، فعائشة عفيفة ومن يتهمها بالفاحشة فهو كافر لأنه يتهم النبى محمد بالزنا


جميع اهل الاديان يحترمون انبيائهم وزوجات انبيائهم فلا يعقل ان يأتى
مسلم ويتهم زوجات النبى بالفاحشة

كما أن الطعن في عائشة يستلزم الطعن في الرسول - صلَّى الله عليه
وسلَّم - لأنَّ الله - سبحانه - قد قال:
*الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِين*
أي ما كان الله ليجعلَ عائشةَ زوجةَ رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -
إلاَّ وهي طيِّبة؛ لأنه أطيبُ من كل طيب من البشر، ولو كانت خبيثة، لَمَا
صَلَحَت له شرعًا ولا قدرًا


إنَّ القاذِفين كانوا من المنافقين، الذين عُرِف عنهم العَداءُ
والافتراء على أصحاب رسول الله وآل بيته، فكلامُهم مَحض افتراءٍ وهَذَيان
ولا يوجد دليل واحد على كلامهم وقد اقام النبى عليهم الحد .حد القذف لأنه
تاكد بأنهم كذابون بدليل الايات التى نزلت لتبرئة عائشة رضي الله عنها.
يقول الحق سبحانه وثعالى :

*يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ
الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ
وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا وَإِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ
وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ
مِنكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا*

والرسول لم يطلقها قبل موته. فبقيت زوجته حتى مات عليه الصلاة والسلام
ورأسه الشريف عند صدرها رضي الله عنها. فهذا دليل على أنها كانت تريد الله
ورسوله والدار الآخرة. ولو انها كانت تريد الحياة الدنيا وزينتها لطلقها
الرسول قبل موته.


شهادة الله ورسوله بأن الايات نزلت لتبرائة عائشة


اولا شهادة الله ان القران يشهد ان عائشة طاهرة والدليل على ذلك الايات
التى نزلت فى سورة النور التى توضج براءة عائشة وقد فسر النبى هذه الايات
انها نزلت لتبرائة عائشة

ثانيا شهادة رسول الله
1 -
عندما نزلت هذه الايات قال النبى محمد لعائشة
أبْشِرِي يا عائِشةُ، إنَّ اللّهَ قَدْ بَرَّأك

2 -
ان النبى صلى الله وعليه وسلم قال لعائشة
*أما ترضين أن تكوني زوجتي في الدنيا والآخرة ، قالت: بلى والله ، قال: فأنت زوجتي في الدنيا والآخرة*

هذه الرواية تؤكد لنا بأن النبى محمد صلى الله عليه وسلم متأكد من طهارة زوجته ولم يطلقها بل قال لها انت زوجتى فى الدنيا والاخرة.

3 -
أن في الطعن في أهل بيت النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - إيذاءً له -
صلَّى الله عليه وسلَّم - ولا شك أن إيذاءَه - صلَّى الله عليه وسلَّم -
كفرٌ إجماعًا، ومما يدُلُّ على تأذي النبي بقذف زوجه حديث الإفك عن عائشة
قالت:
"... فقام رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من يَوْمِه، فاسْتَعْذر
من عبدالله بن أُبَيٍّ سلول وهو على المِنْبَر، فقال: (يا معشر المسلمين،
مَن يَعْذِرُنِي من رجل قد بلغني عنه أذاه في أهلي، والله ما علمت على أهلي
إلاَّ خَيْرًا...)

كما يوجد مواقف كثيرة يقول فيها النبى محمد ان عائشة احب زوجاته اليه وهذا يؤكد لنا انها طاهرة فالنبى محمد لا يحب الا الطاهرة.

فقد جاء عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم
*ما بغت امرأة نبي قط *


شهادة اهل البيت ان الاية نزلت لتبرئة السيدة عائشة


1 -
شهادة الامام على ابن ابى طالب
فقال له رجل : يا أمير المؤمنين إن على الباب رجلين ينالان من عائشة .
فأمر علي القعقاع بن عمرو أن يجلد كل واحد منهما مائة ، وأن يخرجهما من
ثيابهما

2-
شهادة ابن عباس
- قال ابن عباسٍ رضي الله عنهما لأم المؤمنين حين عادها و هى على فراش الموت
قال: قال أبشرى فما بينك وبين أن تلقى محمدا صلى الله عليه و سلم والأحبة
إلا أن تخرج الروح من الجسد كنت أحب نساء رسول الله صلى الله عليه و سلم
إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم ولم يكن رسول الله صلى الله عليه و سلم
يحب إلا طيبا وسقطت قلادتك ليلة الأبواء فأصبح رسول الله صلى الله عليه و
سلم حتى تصبح في المنزل وأصبح الناس ليس معهم ماء فأنزل الله عز و جل
فتيمموا صعيدا فكان هذا من سببك وما أنزل الله عز و جل لهذه الأمة من
الرخصة وأنزل الله عز و جل براءتك من فوق سبع سماوات جاء به الروح الأمين
فأصبح ليس مسجد من مساجد الله عز و جل يذكر فيه الله إلا تتلى فيه آناء
الليل وآناء النهار

3 -
الحسن بن زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب

فحضر عنده رجل فذكر عائشة رضي الله عنها بذكر قبيح من الفاحشة ، فقال الحسن
لغلامه يا غلام قم فاضرب عنق هذا فنهض إليه العلويون وقالوا هذا رجل من
شيعتنا ، فقال : معاذ الله هذا رجل طعن على رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
قال الله تعالى :
{ الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات
للطيبين والطيبون للطيبات أولئك مبرءون مما يقولون }
فإذا كانت عائشة رضي
الله عنها خبيثة فإن زوجها يكون خبيثا وحاشاه صلى الله عليه وسلم من ذلك هو
الطيب الطاهر بل هو أطيب الخلق وأكرمهم على الله وهي الطيبة الطاهرة
المبرأة من السب .
قم يا غلام فاضرب عنق هذا الكافر فضرب عنقه .

4 -
محمد بن زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب
- و روي عن محمد بن زيد أخي الحسن بن زيد أنه قدم عليه رجل من العراق فذكر
عائشة بسوء فقام إليه بعمود فضرب دماغه فقتله ، فقيل له : هذا من شيعتنا و
من بني الآباء ، فقلا :هذا سمى جدي قرنان – أي من لا غيرة له - ، و من سمى
جدي قرنان استحق القتل فقتلته .

وقد سمى جماعة من أئمة آل البيت بناتهم بعائشة منهم
الإمام موسى بن جعفر الكاظم
الإمام علي بن موسى الرضا
الإمام علي بن محمد الهادي
علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا
فجميع أهل البيت يعرفون عظيم قدر أم المؤمنين عائشة ويعلمون ان الله قد
برائها من تهمة الفاحشة فى سورة النور وان الكثير من اهل البيت قد اطلقوا
اسم عائشة على بناتهم لأنهم يعرفون قدرعائشة ويشهدون انها طاهرة

ان من يتهم عائشة بالفاحشة فقد خَالَف ما كان عليه أئمة آل البيت فأن اهل
البيت كانوا يوقرون زوجات النبى وكانوا يشهدون ان هذه الاية نزلت لتبراءة
السيدة عائشة مما قاله عنها المنافقون وان الامام على ابن ابى طالب عاقَب
الذي وَقَع في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وتَكلَّم فيها
ونجد الكثير والكثير من اهل البيت الذين يدافعون عن السيدة عائشة ويعاقبون كل من يرميها بالفاحشة
ولو كان النبى محمد موجود الان هو واهل بيته لقتلوا كل من يسىء للسيدة عائشة.

المصادر :
اقتباس :

1 - شهادة الامام على ابن ابى طالب
البداية والنهاية - ابن كثير
2 - شهادة ابن عباس
- صفة الصفوة ابن الجوزى
3 - الحسن بن زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب
- الزواجر عن اقتراف الكبائر
4 - محمد بن زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب
الصارم المسلول على شاتم الرسول

4 - شهادة علماء الشيعة ان الاية نزلت لتبرئة السيدة عائشة
ان الكثير من علماء الشيعة المنصفون قالوا ان هذه الايات نزلت لتبرئة
السيدة عائشة من قذف المنافقين لها مما يعرف بحادثة الإفك ومن هؤلاء
العلماء


خاتمــــــــــــــــة :

علينا أن نعرف نوايا و مقاصد من يسىء لعائشة رضي الله عنها ،تلك المقاصد التي لخَصها
أئمة الاسلام حيث قالوا :
«إنّما هؤلاء اقوامٌ أرادو القدح في النبي صلى
الله عليه وسلم، فلم يمكنهم ذلك، فقدحو في زوجاته ، حتى يُقال رجل سوء، و
لو كان رجلاً صالحاً لكان زوجاته صالحات »
فمن يدعى الاسلام ويطعن فى اخلاق
عائشة فهو ليس بمسلم وهو يتبع دين اخر غير الاسلام وهو يحاول هدم الاسلام
واقول له الاسلام باقى ولم يهدم

وفى النهاية اقول لكل شخص يدعى الاسلام ويسىء لعائشة سوف تقف امام الله
يوم القيامة وسوف يدخلك النار وتكون خالدا فيها لأنك مكذب للقران الذى
برئها
ولو كان فى قلبك ايمان دافع عن عرض زوجات رسول اللهعليه أشرف الصلاة وأزكى السلام
(سبحانك اللهم اشهد أن لا اله الا اأنت أستغفرك وأثوب إليك)
والسلامـ عليكمـ ورحمة الله ثعالى وبركاته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sunna.arabepro.com
النسر الاسلامي
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
النسر الاسلامي


الديانة :
  • مسلم

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 77
نقاط التميز نقاط التميز : 9
التقييـــم التقييـــم : 13
العمر العمر : 34
البلد البلد : بلاد الله
العمل العمل : الدفاع عن الاسلام
المزاج المزاج : رايق

الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين   الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين Icon_minitimeالسبت مارس 31, 2012 7:21 am

اتشرف بأن اكون اول من يرد على موضوعك القيمـ
جزاك الله عنا كل خير
هذا اتبات قااطع على براءة امنا عائشة رضي الله عنها

اكرمك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابر سبيل
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
عابر سبيل


الديانة :
  • مسلم

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 153
نقاط التميز نقاط التميز : 27
التقييـــم التقييـــم : 10
العمر العمر : 31
البلد البلد : المغرب
العمل العمل : الجهاد
المزاج المزاج : ممتاز

الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين   الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين Icon_minitimeالسبت مارس 31, 2012 11:32 am

رد ممتاز اخي الكريم حسام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
نائب المدير
نائب المدير



الديانة :
  • مسلم

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4
نقاط التميز نقاط التميز : 1
التقييـــم التقييـــم : 4
البلد البلد : الكويت
العمل العمل : طالب جامعي ولله الحمد
المزاج المزاج : ماكتبه الله لي

الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين   الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين Icon_minitimeالسبت مارس 31, 2012 11:50 am

ما شاء الله

جزيت خيرا علي هالموضوع Smile


حدَّثنا آدمُ حدَّثنا شُعبةُ قال: وحدّثنا عمرٌو أخبرَنا شعبةُعن عمرِو بن مُرَّةَ عن مُرَّةَ عن أبي موسى الأشعري رضيَ اللّهُ عنه قال:
قال رسولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم «كَمَلَ منَ الرِّجال كثيرٌ، ولميكمُلْ منَ النساء إلاّ مريمُ بنت عِمرانَ وآسِيةُ امرأةُ فِرعونَ. وفضل ُعائشةَ على النساء كفضل الثَّرِيدِ على سائر الطعام». (صحيح البخاري)


ومن خصائصها : أنها كانت أحب أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم إليه كماثبت عنه ذلك في البخاري وغيره وقد سئل أي الناس أحب إليك قال عائشة قيلفمن الرجال قال أبوهاحدثنا محمد بن سوار وهارون قالا ثنا عبدة عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت قال لي رسول الله صلى الله عليه و سلم إني لأعرف غضبك ورضاك إذا كنت راضيه قلت وكيف ذلك يا رسول الله قال إذا كنت راضية قلت بلى ورب محمد وإذا كنت ساخطة قلت لا ورب إبراهيم قالت أجل ما أهاجر الا اسمكومن خصائصها : أن الله عز وجل لما أنزل عليه آية التخيير بدأ بها فخيرهافقال : " ولا عليك أن لا تعجلي حتى تستأمري أبويك فقالت أفي هذا أستأمرأبوي فإني أريد الله ورسوله والدار الآخرة فاستنّ بها ( أي اقتدى ) بقيةأزواجه صلى الله عليه وسلم وقلن كما قالت .


ومن خصائصها ايضا:دعاءُ النبيِّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - لها: عن عائشةَ قالت: لمَّا رأيتُ مِن النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - طِيبَ النَّفْس قلت: يا رسولَ الله، ادعُ اللهَ لي، فقال: ((اللهمَّ اغفرْ لعائشةَ ما تقدَّم مِن ذنبِها وما تأخَّر، وما أسَرَّتْ وما أعْلَنتْ))، فضحِكتْ عائشةُ حتى سقَط رأسها في حجْرِ رسولِ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - من الضحِك، فقال: ((أيَسرُّكِ دُعائي؟))، فقالت: وما لي لا يَسرُّني دعاؤك؟! فقال: ((واللهِ إنَّها لدَعْوَتي))؛ أخرجه البزَّار في مسنده، وحَسَّنه الألباني



-------------------------
ففي الحديث عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها قالت : ( لما قسم رسول الله صلى الله عليه وسلم سبايا بني المصطلق ، وقعت جويرية بنت الحارث في السهم لثابت بن قيس بن الشماس أو لابن عم له ، وكاتبته على نفسها ، فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم تستعينه في كتابتها ، فقالت : يا رسول الله ، أنا جويرية بنت الحارث بن أبي ضرار ، وقد أصابني ما لم يخف عليك ، فوقعتُ في السهم لثابت بن قيس بن الشماس أو لابن عم له ، فكاتبته على نفسي ، فجئتك أستعينك على كتابتي ، فقال لها : فهل لك في خير من ذلك ؟ قالت: وما هو يا رسول الله ؟ قال : أقضي كتابتك وأتزوجك ، قالت : نعم يا رسول الله ، قال: قد فعلت ، وخرج الخبر إلى الناس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوج جويرية بنت الحارث ، فقال الناس : أصهار رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأرسلوا ما بأيديهم - أي أعتقوا- من السبي ، فأعتق بتزويجه إياها مائة أهل بيت من بني المصطلق ، فما أعلم امرأة أعظم بركة على قومها منها ) رواه الإمام أحمد في مسندهعن عائشة قالت ما رأيت امرأة أحب إلي من أن أكون في مسلاخها من سودة بنت زمعة من امرأة فيها حدة فلما كبرت جعلت يومها من رسول الله صلى الله عليه و سلم - صلى الله عليه و سلم - لعائشة قالت يا رسول الله جعلت يومي منك لعائشة قالت كان النبي صلى الله عليه و سلم يقسم لعائشة يومها ويوم سودة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسام الحق
المدير العام
المدير العام
حسام الحق


الديانة :
  • مسلم

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 220
نقاط التميز نقاط التميز : 15
التقييـــم التقييـــم : 17
العمر العمر : 28
البلد البلد : المغرب
العمل العمل : طالب
المزاج المزاج : سعيد بإسلامي

الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين   الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين Icon_minitimeالسبت مارس 31, 2012 12:02 pm

مهند كتب:
ما شاء الله

جزيت خيرا علي هالموضوع Smile


حدَّثنا آدمُ حدَّثنا شُعبةُ قال: وحدّثنا عمرٌو أخبرَنا شعبةُعن عمرِو بن مُرَّةَ عن مُرَّةَ عن أبي موسى الأشعري رضيَ اللّهُ عنه قال:
قال رسولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم «كَمَلَ منَ الرِّجال كثيرٌ، ولميكمُلْ منَ النساء إلاّ مريمُ بنت عِمرانَ وآسِيةُ امرأةُ فِرعونَ. وفضل ُعائشةَ على النساء كفضل الثَّرِيدِ على سائر الطعام». (صحيح البخاري)


ومن خصائصها : أنها كانت أحب أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم إليه كماثبت عنه ذلك في البخاري وغيره وقد سئل أي الناس أحب إليك قال عائشة قيلفمن الرجال قال أبوهاحدثنا محمد بن سوار وهارون قالا ثنا عبدة عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت قال لي رسول الله صلى الله عليه و سلم إني لأعرف غضبك ورضاك إذا كنت راضيه قلت وكيف ذلك يا رسول الله قال إذا كنت راضية قلت بلى ورب محمد وإذا كنت ساخطة قلت لا ورب إبراهيم قالت أجل ما أهاجر الا اسمكومن خصائصها : أن الله عز وجل لما أنزل عليه آية التخيير بدأ بها فخيرهافقال : " ولا عليك أن لا تعجلي حتى تستأمري أبويك فقالت أفي هذا أستأمرأبوي فإني أريد الله ورسوله والدار الآخرة فاستنّ بها ( أي اقتدى ) بقيةأزواجه صلى الله عليه وسلم وقلن كما قالت .


ومن خصائصها ايضا:دعاءُ النبيِّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - لها: عن عائشةَ قالت: لمَّا رأيتُ مِن النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - طِيبَ النَّفْس قلت: يا رسولَ الله، ادعُ اللهَ لي، فقال: ((اللهمَّ اغفرْ لعائشةَ ما تقدَّم مِن ذنبِها وما تأخَّر، وما أسَرَّتْ وما أعْلَنتْ))، فضحِكتْ عائشةُ حتى سقَط رأسها في حجْرِ رسولِ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - من الضحِك، فقال: ((أيَسرُّكِ دُعائي؟))، فقالت: وما لي لا يَسرُّني دعاؤك؟! فقال: ((واللهِ إنَّها لدَعْوَتي))؛ أخرجه البزَّار في مسنده، وحَسَّنه الألباني



-------------------------
ففي الحديث عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها قالت : ( لما قسم رسول الله صلى الله عليه وسلم سبايا بني المصطلق ، وقعت جويرية بنت الحارث في السهم لثابت بن قيس بن الشماس أو لابن عم له ، وكاتبته على نفسها ، فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم تستعينه في كتابتها ، فقالت : يا رسول الله ، أنا جويرية بنت الحارث بن أبي ضرار ، وقد أصابني ما لم يخف عليك ، فوقعتُ في السهم لثابت بن قيس بن الشماس أو لابن عم له ، فكاتبته على نفسي ، فجئتك أستعينك على كتابتي ، فقال لها : فهل لك في خير من ذلك ؟ قالت: وما هو يا رسول الله ؟ قال : أقضي كتابتك وأتزوجك ، قالت : نعم يا رسول الله ، قال: قد فعلت ، وخرج الخبر إلى الناس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوج جويرية بنت الحارث ، فقال الناس : أصهار رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأرسلوا ما بأيديهم - أي أعتقوا- من السبي ، فأعتق بتزويجه إياها مائة أهل بيت من بني المصطلق ، فما أعلم امرأة أعظم بركة على قومها منها ) رواه الإمام أحمد في مسندهعن عائشة قالت ما رأيت امرأة أحب إلي من أن أكون في مسلاخها من سودة بنت زمعة من امرأة فيها حدة فلما كبرت جعلت يومها من رسول الله صلى الله عليه و سلم - صلى الله عليه و سلم - لعائشة قالت يا رسول الله جعلت يومي منك لعائشة قالت كان النبي صلى الله عليه و سلم يقسم لعائشة يومها ويوم سودة




بارك الله فيك اخي الكريم على الاضافة الجميلة
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sunna.arabepro.com
الجندي العربي
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
الجندي العربي


الديانة :
  • مسلم

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 115
نقاط التميز نقاط التميز : 22
التقييـــم التقييـــم : 22
العمر العمر : 34
البلد البلد : سورية الحرة
العمل العمل : ضابط الجيش الحر
المزاج المزاج : حزين على البلد

الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين   الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 03, 2012 1:22 pm

شكرا لكل من الاخ حسام ومهند على الموضوع الاكتر من رائع

الله لا يحرمنا من جديدكماا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوريا الحرة
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
سوريا الحرة


الديانة :
  • مسلم

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 80
نقاط التميز نقاط التميز : 22
التقييـــم التقييـــم : 5
العمر العمر : 39
البلد البلد : بلد الميون شهيد
العمل العمل : موظف حكومي
المزاج المزاج : ^_^

الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين   الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين Icon_minitimeالخميس أبريل 05, 2012 12:58 pm

جزاك الله خيراااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرد القاطع على الروافض في قضية افك عائشة أم المؤمنين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرد على شبهات الروافض في ارتداد المؤمنين
» فصحكت عائشة حتى سقط رأسها في حجر الرسول
» قصيدة شعرية في الذب عن أم المؤمنين فداها أبي وأمي
» الرد على شبهة انكار الاعجاز في البرزخ المائي
» تحرير موقف رشيد رضا من أمير المؤمنين معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الدفاع عن الاسلام :: الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة :: الدفاع عن الصحابة رضوان الله عليهم-
انتقل الى: